منتديات الخليج

منتديات الخليج
 
الرئيسيةالتسجيلT.Vدخول

شاطر | 
 

 دينامو العنابي يفتح قلبه ل”الخليج الرياضي”

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KH10 vip
~::( الــمــديــر)::~
~::( الــمــديــر)::~


ذكر عدد الرسائل : 2018
العمر : 26
البلد : uk
العمل/الترفيه : football
المزاج : football
البلد :
SMS :


My SMS
لا تحرمنا من الردود و المشاركات و إذا أردت وضع رساله مثل رسالتي فقط راسلني


المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 09/01/2008

مُساهمةموضوع: دينامو العنابي يفتح قلبه ل”الخليج الرياضي”   الخميس يونيو 12, 2008 9:03 pm

دينامو العنابي يفتح قلبه ل”الخليج الرياضي”



شق نجم خط وسط الوحدة محمد عثمان طريقه بقوة هذا الموسم وتمكن من حجز موقعه في تشكيلة “العنابي” الأساسية رغم صغر سنه وقلة تجربته وسط لاعبين كبار في الفريق يمثلون عماد المنتخب الأول وفريق الوحدة. وحاز محمد عثمان اعجاب الكثير من الخبراء والمدربين، وتنبأوا له بمستقبل مميز في عالم المستديرة. يتميز محمد عثمان بالأداء القوي والحماس العالي، وكل مقومات لاعب الوسط المدافع، وهو حاز ثقة كل المدربين الذين أشرفوا على تدريبه منذ المراحل السنية حتى الفريق الأول، وظهر في هذا الموسم بمستوى مميز. “الخليج الرياضي” استضاف محمد عثمان في حوار صريح، هنا نصه:



حدثنا عن بداياتك مع كرة القدم وانضمامك لنادي الوحدة؟



بدأت رحلتي مع كرة القدم منذ الطفولة وانضممت رسمياً لمدرسة الكرة بنادي الوحدة، وأنا عمري 7 سنوات، ثم كان تدرجي في المراحل السنية حتى وصلت لفريق 18 سنة، والذي كان يشرف عليه المدرب الفرنسي جودار الذي تولى الاشراف على الفريق الأول في موسم 2005 ،2006 فكان أن صعّدني للفريق الأول الذي كان مشاركاً وقتها في البطولة الآسيوية، ودخلت للتشكيلة ضمن قائمة الاحتياط وكان معي من أبناء جيلي عيسى سانتو ومحمود خميس وبلال جمعة والذين تم تصعيدهم معي في نفس الموسم.



وكانت أول مشاركة رسمية لي مع الوحدة ضد الشباب على أيام المدرب الفرنسي تاردي موسم 2005 ،2006 وأذكر ان نتيجة المباراة انتهت بالتعادل 1/،1 وكالعادة كانت البداية صعبة خصوصاً وأنني كنت وقتها صغير السن، إلا أن حماس الشباب داخلي وعزيمتي القوية على بلوغ التشكيلة الأساسية كانتا من الأسباب التي جعلتني اجتاز التجربة، بالإضافة لوقفة الزملاء وتوجيهاتهم والتي كان لها أبلغ الأثر في نفسي.



من هم اللاعبون الذين وقفوا معك؟



عبدالسلام جمعة الذي كان وقتها يمثل لنا القائد في الملعب، قبل ان ينتقل للجزيرة وحيدر ألو علي واسماعيل مطر وبشير سعيد، كانوا جميعهم يتحدثون معي عن الذي يجب أن أقوم به من أجل تطوير مستواي وتصحيح اخطائي، وكان لنصائحهم مردود ممتاز على نفسيتي وشعرت وقتها بأنه يجب علي أن أكون عند حسن ظن زملائي لذلك كنت أبذل مجهوداً مضاعفاً في التدريبات ولا اكتفي بذلك، بل كنت أجري تدريبات منفردة وكان لي دافع قوي في تقديم أفضل ما عندي طالما أن الفرصة سنحت لي بالانضمام للفريق الأول، واعتقد ان التوفيق لازمني كثيراً منذ البداية.



بمن تأثرت من لاعبي الوحدة؟



تأثرت بعبدالرحيم جمعة اللاعب الذي يملك من المقومات ما تجعله أفضل لاعب وسط بالدولة، وكنت أتابع أداءه باعجاب شديد، خاصة في موسم 2004 ،2005 والذي كان ينافس فيه على جائزة أفضل لاعب، ولو قدر لعبدالرحيم ان يشارك في هذا الموسم منذ البداية لنال جائزة أفضل لاعب، ولكن الاصابة حرمته من ذلك، وعندما عاد أعاد ل”العنابي” توازنه فكانت القفزة الكبيرة في الترتيب العام كذلك تأثرت بعبدالسلام الذي حزنت كثيراً لذهابه للجزيرة ولم أكن أتوقع أبداً أن يغادر عبدالسلام الوحدة.



لماذا تدهور مستوى العنابي هذا الموسم؟



العنابي كان الأفضل طوال المواسم السابقة، فظل ينافس على المركزين الأول والثاني باستمرار، إلا أنه في هذا الموسم تعرض لأزمة البداية في ظروف طبيعية تحدث لأي فريق في العالم، وتمكنا من التقاط أنفاسنا وعدنا بالوحدة لمستواه في الاياب وحققنا انتصارات كبيرة عقب تولي المدرب أحمد عبدالحليم لمهمة التدريب ونعد جماهيرنا الوفية بعدم تكرار ما حدث لنا في هذا الموسم بعد أن استفدنا من الدرس.



إلى ماذا تعود أسباب تراجع الوحدة في البداية؟



في عهد المدرب الهولندي بونفرير كنا نلعب بطريقة 4/4/،2 وهي لا تناسب الفريق الذي تعود على طريقة اللعب 3/5/،2 وفي عهد بونفرير أيضاً تأثر الفريق بالكثير من الظروف، ولكن استلام أحمد عبدالحليم لملف التدريب أعاد الكثير من الأمور لنصابها، ونجح في إعادة التوازن النفسي للاعبين، وغير من شكل التدريبات التي اتسمت بالحماس.



هل يعني هذا أن أحمد عبدالحليم كان كلمة السر في عودة العنابي؟



نعم، فالمدرب عبدالحليم يمتلك الكثير من الأسرار في علم التدريب، وكان دربني في فريق 16 سنة، وكنت مرتاحاً لتوليه مهمة الاشراف على الفريق، ومنحنا الثقة منذ أول يوم أشرف فيه على التدريبات.



هل وجدت صعوبة في بلوغ التشكيلة الأساسية؟



في البداية وجدت صعوبة بالغة بسبب وجود عبدالسلام جمعة وعبدالرحيم جمعة، ومن بعدهما توفيق عبدالرازق وعبدالله النوبي، وكانت المنافسة على أخذ الفرصة من جانبي تعتبر ضرباً من المستحيل، إلا أنني لم ينتابني اليأس ووفقت سريعاً في نيل الفرصة وقد ساعدني هؤلاء اللاعبون حتى أصبحت أساسياً.



أنت متهم بأنك صديق للبطاقات الملونة؟



هذا غير صحيح، فأنا لم أنل بطاقة حمراء في هذا الموسم، ولكن تعرضت للايقاف مرة في الدوري، وأخرى في البطولة الآسيوية لنيلي ثلاثة إنذارات بالبطاقة الصفراء، وطبيعة مركزي تتطلب مني أن أكون عنيفاً، ولكن على الكرة وليس على أجساد اللاعبين، وأنا لا اتعمد إيذاء الخصوم، ووظيفة الوسط المدافع تتطلب الخشونة وصد الهجوم، وارتكاب المخالفات التكتيكية لذلك أتعرض للانذارات.



الدوري الإماراتي متقلب، هل توافقني على هذا الرأي؟



نعم وتحديداً هذا الموسم، والسبب قوة المنافسة، فالشباب كان متصدراً للدوري منذ بدايته، ولاحت الفرصة لمنافسيه للحاق به، إلا انهم لم يستثمروها، والسبب أن كل الفرق كانت تبحث عن النقاط.



من هو أفضل لاعب في الوحدة هذا الموسم؟



محمد الشحي من أفضل اللاعبين وقدم مردوداً ممتازاً وكان صديقاً دائماً للشباك بموهبته العالية وقدرته على اقتناص الأهداف التي حسمت الكثير من المباريات لمصلحتنا، وكذلك عبدالرحيم جمعة.



ما رأيك في محترفي الوحدة البرازيليين؟



بنجا الأفضل، وكان نجماً بارزاً في سماء مباريات الوحدة، وقدم موسماً رائعاً واستفدنا منه كثيراً وجوزيل داروشا تطور بشكل لافت من مباراة لأخرى، وتمكن من حسم الكثير من المباريات الأخيرة في الدوري والبطولة الآسيوية، أما باربوسا فقد أثبت أنه لاعب جيد من خلال المشاركة القصيرة له مع الفريق.



من هم أفضل اللاعبين في الدوري في هذا الموسم؟



محمد الشحي (الوحدة) وأحمد خليل (الأهلي) وسالم سرور (الشباب) وأحمد دادا (الجزيرة).



ومن المحترفين في الدوري الإماراتي؟



مهرزاد معدنجي (الشعب)، إيمان موب علي (الشباب)، توني (الجزيرة)، بنجا (الوحدة)، وأندرسون (الشارقة)، ودياز (الوصل).



وما هي أفضل الفرق مستوى في الدوري؟



الشباب والجزيرة والأهلي.



هل توافقني بوجود أزمة حراسة مرمى في الدوري؟



حراس المرمى جيدون ولكن توجد هفوات تحتاج لتدريبات مكثفة والأخطاء لديهم بسيطة وبالإمكان معالجتها.



هل تفكر في الانتقال لأي فريق آخر خلال الفترة المقبلة؟



لا، ليس لدي تفكير في الانتقال من الوحدة الذي قضيت فيه 7 سنوات، وأشعر براحة كاملة مع العنابي، وسمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان رئيس النادي ومجلس إدارة النادي هم من يحددون موقفي من الانتقال.



ألا تفكر في الاحتراف الخارجي؟



الاحتراف حلم مشروع لكل لاعب كرة، وأمنية يعمل لاعب الكرة في العادة على تحقيقها وشخصياً أتمنى الاحتراف في الدوري الاسباني.



وأي فريق تشجع وتتمنى الانضمام إليه؟



برشلونة.



لاعب يعجبك أداؤه من برشلونة؟



رونالدينيو.



ولاعب عالمي يلعب في نفس مركزك وتتمنى الوصول لمستواه؟



الفرنسي ميكاليلي وديارا لاعب ريال مدريد والإيطالي بيرلو.



ما رأيك بدوري المحترفين؟



في ظل الاحتراف سيكون الموسم الجديد صعباً، وذلك لأن الاهتمام سيكون أكبر، فضلاً عن أن التجربة الجديدة تحتاج لزمن حتى يتأقلم عليها الناس، في دوري المحترفين لا توجد مباراة سهلة.



هل تشعر بالظلم لعدم اختيارك للمنتخب الأول بعد مستواك الممتاز الذي ظهرت به هذا الموسم؟



لا، ولكن كان لي أمل في الانضمام للمنتخب الأول، وكنت تواقاً للدفاع عن ألوان الوطن، ولكن لم يتم اختياري وأتمنى أن يتم اختياري في القريب العاجل وأعد بمضاعفة الجهد حتى أصل لهذه الغاية.



مشاركة الوحدة الآسيوية جاءت ضعيفة في هذا الموسم؟



المشاركة في البطولة الآسيوية لم تكن ضعيفة، ولكن خسارتنا في مباراة أمام الكرامة حسمت التأهل، ولولا سوء الحظ الذي لازمنا في مباراة الأهلي السعودي في جدة والسد في ملعبنا، لكنا تأهلنا عن المجموعة.



هل استحق الكرامة السوري التأهل؟



نعم، فالكرامة قدم مباريات ممتازة.



هل تأثر دفاع الوحدة في هذا الموسم بعد الاستغناء عن البرازيلي داسيلفا؟



تأثر خط الدفاع في مباراتين أو ثلاث، ولكنه عاد أقوى من الأول عقب تولي أحمد عبدالحليم تدريب الفريق.



هل تابعت انتخابات اتحاد كرة القدم الأخيرة؟



نعم، وأعجبني فوز الرميثي برئاسة الاتحاد وبالاجماع، فهو قادر على إحداث النهضة المطلوبة في كرة القدم الإماراتية، إلى جانب الأعضاء الفائزين معه، وأتوقع ان يكون عهده زاخراً بالانجازات خاصة في دوري المحترفين.



لاعب تمنيته بالوحدة؟



تمنيت أحمد جمعة قبل انتقاله للجزيرة.



حارس مرمى لفت نظرك بأدائه في هذا الموسم؟



عبيد الطويلة.



ولاعب وسط؟



عبدالرحيم جمعة وموب علي.



حدثنا عن علاقة الأسرة بالكرة؟



أجد التشجيع من الأسرة وكل أهل المنطقة، والوالدة تدعو لي بالتوفيق باستمرار.



هل يمكن ان نطلق عليك لقب دينامو الوسط القادم بقوة؟



نعم، أنا الدينامو القادم بقوة لملء خط الوسط، ولكن هذا بدون غرور، ولكن فقط ثقة بالنفس.



مدرب منحك الثقة؟



الفرنسي تاردي.



فيما تقضي فترة الراحة عقب انتهاء الدوري؟



أفكر في السفر لأداء مناسك العمرة ومن ثم السفر لأوروبا لقضاء اجازة الصيف.



دولة في الذاكرة؟



بلجيكا التي ذهبت إليها برفقة الزملاء أحمد جمعة، وعبدالله النوبي، وطلال عبدالله وعيسى سانتو وراشد الشحي حيث بعثنا نادي الوحدة لفترة شهر لقضاء فترة تدريبية بإحدى مدارس الكرة هناك.



عودة فهد مسعود للوحدة ماذا تعني لكم؟



فهد مسعود اضافة قوية ومطلوبة للوحدة في الموسم الجديد مع دوري المحترفين خاصة وأنه لاعب كبير ويتمتع بالخبرة اللازمة ويعرف كيف يتواصل مع المباريات.



تعاقد الوحدة مع أحمد عبدالحليم؟



من أكثر الأخبار التي أسعدتني.



إداري ترتاح للتعامل معه؟



سعيد مبارك هو الأقرب لي ويتحدث معي قبل وبعد أي مباراة.



رسالة لجماهير الوحدة؟



نعدكم بعدم تكرار ما حدث لنا في هذا الموسم، وأحب أن أشيد بوقفتهم القوية معنا.



ترتيبك وسط الأسرة؟



أنا الرابع من بين أخواني ومن أسرة رياضية، فسالم كان يلعب في الوحدة وحالياً هو في الظفرة، وحامد أيضاً كان في الوحدة، وسعيد في فريق 13 سنة، أما عبدالله فعمره 3 سنوات.






شخصيات في كلمات



عبدالله الجنيبي:



إداري كفء ويعرف عمله بشكل صحيح، ويدير المكتب التنفيذي لنادي الوحدة بصورة علمية وهو قريب من اللاعبين بتعامله الراقي والمحترم.



عبدالله صالح:



له وزنه في النادي وصاحب شخصية كبيرة ويجد الاحترام والتقدير من اللاعبين فضلاً عن اهتمامه الكبير بالفريق.



عبدالله سالم:



منذ أن كان لاعباً توقعنا له أن يكون صاحب منصب في النادي، ويتمتع بفهم عالٍ للكرة وقريب جداً من اللاعبين.



اسماعيل مطر:



أعرفه منذ الصغر، وأتابعه وعلاقتي معه متميزة وكان يوجهني باستمرار ويناقشني باستمرار في كل أموري وفي مباراة الأهلي في جدة تحدث معي في الطائرة عن ظهوري بمستوى غير الذي عرفه عني.



حيدر ألوعلي:



هو القائد، يشجعني باستمرار ويقف لجانبي.



بشير سعيد:



فاكهة الفريق، وارتاح للجلوس معه، وعبدالرحيم جمعة لتميزهما بخفة الدم واطلاق النكات وأضحك من الأعماق عندما أكون لجانبهما.



محمود خميس:



توجد علاقة قوية بيننا منذ أن كنا في فريق 17 سنة، وهو صديق شخصي بالنسبة لي، بالإضافة لعبدالله النوبي وأحمد جمعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.kh10.yoo7.com
 
دينامو العنابي يفتح قلبه ل”الخليج الرياضي”
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الخليج :: منـتـديـات الرياضة :: ~ـمـنـتدى الرياضـة الـعربـية ~-
انتقل الى: