منتديات الخليج

منتديات الخليج
 
الرئيسيةالتسجيلT.Vدخول

شاطر | 
 

 تقرير جديد عدد سكان الرياض بلغ 4,6 مليون نسمه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KH10 vip
~::( الــمــديــر)::~
~::( الــمــديــر)::~


ذكر عدد الرسائل : 2018
العمر : 26
البلد : uk
العمل/الترفيه : football
المزاج : football
البلد :
SMS :


My SMS
لا تحرمنا من الردود و المشاركات و إذا أردت وضع رساله مثل رسالتي فقط راسلني


المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 09/01/2008

مُساهمةموضوع: تقرير جديد عدد سكان الرياض بلغ 4,6 مليون نسمه   الخميس أبريل 17, 2008 8:52 pm

تقرير جديد عدد سكان الرياض بلغ 4.6 مليون نسمة , 56 في المئة منهم من الذكور و44 في المئة من الإناث






كشف تقرير حديث أصدرته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض اليوم الخميس 27/3/1429 الموافق 03/04/2008 م أن عدد سكان المدينة بلغ 4.6 مليون نسمة، 56 في المئة منهم من الذكور و44 في المئة من الإناث، فيما شكل عدد السعوديين من سكان العاصمة 67 في المئة، وشكل الوافدون نسبة 33 في المئة، موضحاً أن 8 في المئة من السكان أميون.

وقد أظهرت المؤشرات الحضرية لمدينة الرياض في قطاع السكان، بلوغ عدد قاطني المدينة 4.6 مليون نسمة، 56 في المائة منهم من الذكور مقابل 44 في المائة للإناث، فيما شكل عدد السعوديين من سكان العاصمة 67 في المائة، لقاء 33 في المائة لغير السعوديين.

كما أظهرت المؤشرات الحضرية بلوغ نسبة النمو السكاني نسبة 4.2 في المائة على مستوى المدينة، وذلك بكثافة سكانية قدرت بـ 4600 فرد في الكيلو متر المربع، في حين رصدت بلوغ عدد الوحدات السكنية في الرياض عدد 748 ألف وحدة سكنية، بنسبة تملك للمساكن بين المواطنين قدرت بـ 56 في المائة، فيما حددت المؤشرات نسبة الشاغر من الوحدات السكنية بنحو 5.5 في المائة.

أما مؤشرات قطاع النقل، فقدرت متوسط أعداد السيارات لكل أسرة في الرياض بـ 1.72 سيارة، تقطع يومياً 6 مليون رحلة، خلال مدة زمنية تقدر بـ 19 دقيقة للرحلة الواحدة.

وتستند الهيئة في وضعها للمؤشرات الحضرية، على قاعدة المعلومات الحضرية التي أسستها في المدينة، وتضم أوعية معلومات مرجعية تساهم في تقييم وقياس نتائج خطط التطوير الراهنة واستشراف خطط التطوير المستقبلية في كافة المجالات، فيما تتزود قاعدة المعلومات من نواتج البحوث والدراسات التي تجريها الهيئة في مختلف المجالات لخدمة أعمال الهيئة وغيرها من الجهات العاملة في المدينة، إلى جانب المسوحات الميدانية التي يجري تحديثها باستمرار.

وتشكل المؤشرات الحضرية قمة هرم قواعد المعلومات، حيث تتشكل قاعدة الهرم من مرحلة جمع البيانات الخام، التي تستخلص منها الإحصائيات التي يجري استخدامها في المخططات الرئيسية والدراسات الإستراتيجية والتقارير الأولية، فيما تعلو المؤشرات قمة هرم المعلوماتية وذلك لصلتها المباشرة بإعداد السياسات التنموية ومتابعة تقويمها.

ويقصد بـ (المؤشر الحضري) ملخص المعلومات حول موضوع معين، أو الإشارة إلى إشكالية معينة، ويتصف المؤشر بمعلومته المبسطة، وتصويره للظاهرة المراد التعبير عنها بدقة متناهية.

وتشمل المؤشرات الحضرية الصادرة لمدينة الرياض، القطاعات السكانية والاقتصادية والعمرانية والنقل، فيما سيتم إضافة المزيد من المؤشرات لقطاعات أخرى في المدينة مستقبلاً بمشيئة الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.kh10.yoo7.com
 
تقرير جديد عدد سكان الرياض بلغ 4,6 مليون نسمه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الخليج :: منتدى دول الخليج :: ~ـمنـتـدى ـالمــملـكـة ـالــعرـبية ـالســعوــديةـ~-
انتقل الى: